| -->
مدونة تبيــان
تبيان

آخر الأخبار

تبيان
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

المحاسبة المالية وفق المعايير الدولية للتقرير المالي حلول الباب الأول الإطار الفكري والقوائم المالية

المحاسبة المالية وفق المعايير الدولية للتقرير المالي حلول الباب الأول الإطار الفكري والقوائم المالية

س۱-۲ (هدف تعليميه: إجراء أحكام أخلاقية تتطلب الأعمال الجيدة والممارسات المحاسبية ممارسة حكم مهني جيد، كيف يتم إدماج الأخلاق في القيام بالأحكام المحاسبية؟ ولماذا تعتبر الأخلاق مهمة؟

الأخلاق في مجال المال والأعمال هي أحد العوامل التي ينبغي إدراجها عند اتخاذ أي قرار محاسبي أو تجاري.

فالأخلاق هي التي تجعلنا نراعي ونقدر حقوق وظروف الآخرين عند كل قرار يجب أن يصدره المحاسب أو غيره ونبتعد عن الأنانية. فيجب أن تأخذ في الاعتبار حقوق الآخرين من الناحية الاقتصادية والقانونية والأخلاقية.

وتوضح المبادئ الإرشادية للقرار الاعتبارات التي يجب أن نتخذها عند اتخاذ القرارات.

ببساطة قد نسأل أنفسنا ثلاثة أسئلة:
(۱) هل التصرف هذا قانوني ؟
(۲) من الذي سوف يتأثر بالقرار ؟ وكيف ؟
(۳) كيف سيجعلني القرار أشعر بعد ذلك ؟

===========================================
س ۱-۳ ( هدف تعليمي 1: تنظيم شركة تحتاج شركة هيلسي بلانت إلى أموال ) وقد سألتك ماري باري، الرئيس، أن تفكر في الاستثمار في الشركة. أجب عن الأسئلة التالية حول الطرق المختلفة التي قد تنظم بها باري الشركة. إشرح كل إجابة.

أ. ما هي أشكال الشركات التي سوف تمكن ملاك هيلسي بلانت من تخفيض مخاطر فقد المبالغ التي قاموا باستثمارها في الشركة؟ ب. ما هو شكل تنظيم الشركة الذي سوف يعطي ماري باري حرية أكبر في إدارة الشركة كما ترغب؟ ج. ما هو شكل الشركة الذي سوف يعطي الدائنين أقصى حماية في حالة فشل شركة هيلسي بلانت وعدم تمكنها من سداد ديونها؟

إجابة الفقرة أ شكل الشركة الذي يعمل على تخفيض مخاطر خسارة المبالغ التي قاموا باستثمارها شركاء هیلسي بلانت في الشركة هي : شركة الأشخاص ذات المسؤولية المحدودة ، فإذا فشلت الشركة في سداد الإلتزامات التي عليها للدائنين ، فلا يمكن للدائنين إجبار الشركاء على دفع ديون الشركة من أموالهم الخاصة ، لأن الشريك يكون مسؤول عن ديون الشركة فقط في حدود استثماره فقط
( عدا شريك واحد فقط هو الذي يكون مسؤول عن الديون بشكل غير محدود ).

إجابة الفقرة ب المؤسسة أو الشركة الفردية ( المالك واحد فقط ).

إجابة الفقرة ج هي شركات الأشخاص ، فهي تسمح للدائنين أن يستردوا أموالهم من الشركاء بالشركة وأيضا من أموال الشركاء الشخصية. أي أن مسؤولية الشركاء غير محدودة.

===========================================
س1-4 (هدف تعليمي: تطبيق الافتراضات المحاسبية) يعتبر دانیال نيومان هو رئيس مجلس إدارة شركة كواليتي فود برای إفترض أن السيد نيومان - فقط - هو المؤسس للشركة، وأنه يتعامل مع منزله وأصوله الشخصية كجزء من شركة كواليتي ه براند. قم بالإجابة على هذه الأسئلة حول تقييم شركة كواليتي فود براند.

١. ما هو المبدأ المحاسبي الذي يحكم هذا الموقف؟ ۲. كيف يمكن للتطبيق المناسب لهذا المبدأ المحاسبي أن يعطي نيومان والآخرين رؤية واقعية عن شركة كواليتي فود بران اشرح بالتفصيل؟

الفقرة 1 مبدأ الوحدة المحاسبية The Accounting Entity يقوم مبدأ الوحدة المحاسبية على أساس أن أي منشأة أو وحدة اقتصادية مهما اختلفت طبيعتها
( تجارية أو صناعية أو زراء خدمية أو مالية ) ، أو اختلف شكلها القانوني
( منشأة فردية ، شركة أشخاص ، شركة أموال ) أو كانت تهدف إلى رب فجميع ما سبق يعتبر من الناحية المحاسبية وحدة محاسبية مستقلة تماما عن أصحابها.

ويترتب على ذلك إثبات جميع معاملاد المنشأة التي تكون طرفا فيها من وجهة نظرها فقط مع استبعاد كافة المعاملات الشخصية لأصحابها. الفقرة ۲ سيؤدي تطبيق مبدأ الوحدة المحاسبية إلى فصل الأصول الشخصية لدانیال نيومان عن أصول شركة كواليتي فود براند. وسيساعد ذلك دانیال نيومان والمستثمرين والمقرضين على معرفة حجم الأصول التي تخص الشركة فقط ، وستساعد هذه الم جميع الأطراف على تقييم الشركة بشكل واقعي.










للتحميل اضغط ⇦ هنا


تبيان

نقدم لكم معلومات محاسبية ومالية وادارية ونهتم بما يلبي احتياجات الطلاب والمهنيين ورجال الاعمال .

التعليقات

';

مدونة تبيان مدونة عربية بسيطة تنقل لكم معلومات موثوقة في العديد من المجالات سواء التقنية او العلمية والادبية والتجارية والمحاسبية والمالية والادارية ، ,

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تبيــان