| -->
مدونة تبيــان
تبيان

آخر الأخبار

تبيان
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

المحاسبة المالية وفق المعايير الدولية للتقرير المالي حلول الباب الرابع عرض القوائم المالية

أسئلة قصيرة
س4 - 1 (هدف تعليمي 1: فهم التقارير السنوية كأداة اتصال) يعتبر آرثر ينج هو أحد المستثمرين الكثيرين يك شركتك . وقر طلب أن يطلع على سجلات المحاسبية لأنه يريد أن يكون صورة كاملة عن عمليات الشركة». قم بكتابة رسالة قصيرة بالبربر الإلكتروني استجابة لطلب آرثر؟


إلى السيد آرثر ينج.
بدلا من الإطلاع على السجلات المحاسبية، تستطيع الحصول على السجلات التي طلبتها من خلال الإطلاع على التقرير السنوي للشركة لتكوين صورة كاملة عن عمليات الشركة كما ترغب.

حيث يمثل التقرير السنوي أكبر مصدر للمعلومات لك أنت كأحد المساهمين، وأيضا المستثمرين المحتملين، والمقرضين، والعديد من أصحاب المصلحة الآخرين.

وكذلك يمثل التقرير السنوي عنصرا هاما من عناصر اتصال أي شركة مع جميع أصحاب المصلحة .

وقد تحد بالتقرير السنوي الأقسام التالية:
۱/ معلومات عن الشركة. ۲/ التحليلات والتعليقات.
۳/ قوائم أخرى أو إفصاحات. 4/ مجموعة القوائم المالية الأربعة.

وسيقدم لك التقرير السنوي معلومات عن تاریخ شركتنا، وأعضاء مجلس الإدارة، وموظفي الإدارة الرئيسيين، ومعلومات مالية أخرى.

س 4 -3 (الهدفان التعليميان ۲، 4: فهم متطلبات التقرير عن قوائم الدخل) كنت تقرأ منشورة في منتدى مناقشات محل صفير على الإنترنت. وقد نشر شخص ما كنيته «کابوس» رسالة منذ قليل تقول «أقوم بتقديم طلب للحصول على قرض من أجل محل الزهور الخاص بي. وقد طلب البنك مجموعة من القوائم المالية التي تم مراجعتها. لا أفهم لماذا هم بحاجة للقيام بذلك فتاريخي الائتماني لا تشوبه شائبة..
قم بكتابة رد قصير في منتدى المناقشات حول لماذا يتطلب البنك أن تكون القوائم المالية قد تمت مراجعتها.

تقوم الشركات بالتعاقد مع المراجع الخارجي كمحاسب قانوني معتمد لمراجعة القوائم المالية لتلك الشركات. سوف يبدي المراجع الخارجي عن رأيه حول ما إذا كانت القوائم المالية للشركة سليمة وتتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية والقوانين المحاسبية المعترف بها. ويتم إرفاق رأي المراجع الخارجي في التقرير النهائي ومن خلال التقرير النهائي سيقوم البنك بإقراض صاحب محل الزهور القرض في حالة أن التقرير أظهر عدالة القوائم المالية وسليمة من الأخطاء الجوهرية .














تبيان

نقدم لكم معلومات محاسبية ومالية وادارية ونهتم بما يلبي احتياجات الطلاب والمهنيين ورجال الاعمال .

التعليقات

';

مدونة تبيان مدونة عربية بسيطة تنقل لكم معلومات موثوقة في العديد من المجالات سواء التقنية او العلمية والادبية والتجارية والمحاسبية والمالية والادارية ، ,

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تبيــان